إجراءات فعالة لعملية المعالجة الحرارية

               
تحديث: 01-07-2021
               
Abst:

التبريد المحلي إذا كانت الأجزاء ذات متطلبات صلابة محلية […]

التبريد المحلي

إذا كانت الأجزاء ذات متطلبات صلابة محلية عالية ، فيمكن إخمادها محليًا ومعالجتها بالحرارة عن طريق التسخين بالحث ، إلخ. عادةً ما يتم تمييز هذه الأجزاء على الرسم مع موقع المعالجة الحرارية للتبريد المحلي وقيمة الصلابة المحلية. يجب إجراء اختبار صلابة الأجزاء في المنطقة المخصصة. يمكن لجهاز اختبار الصلابة استخدام جهاز اختبار صلابة Rockwell لاختبار قيمة صلابة HRC. إذا كانت الطبقة الصلبة المعالجة بالحرارة ضحلة ، فيمكن استخدام جهاز اختبار صلابة روكويل السطحي لاختبار قيمة صلابة HRN.

المعالجة الحرارية الكيميائية

المعالجة الحرارية الكيميائية هي جعل سطح قطعة العمل يتسلل إلى ذرات عنصر كيميائي واحد أو عدة عناصر كيميائية ، وبالتالي تغيير التركيب الكيميائي والتنظيم والأداء لسطح قطعة العمل. بعد التسقية والتلطيف بدرجة الحرارة المنخفضة ، فإن سطح قطعة العمل لديه صلابة عالية ، ومقاومة للتآكل وقوة إجهاد التلامس ، وجوهر قطعة العمل لديه قوة وصلابة عالية.

وفقًا للمحتوى المذكور أعلاه ، من المهم جدًا اكتشاف درجة الحرارة وتسجيلها أثناء عملية المعالجة الحرارية ، حيث سيكون لضعف التحكم في درجة الحرارة تأثير كبير على المنتج. لذلك ، يعد اكتشاف درجة الحرارة أمرًا مهمًا للغاية ، كما أن اتجاه تغير درجة الحرارة في العملية برمتها مهم جدًا أيضًا. ونتيجة لذلك ، يجب تسجيل التغيرات في درجات الحرارة أثناء عملية المعالجة الحرارية ، والتي يمكن أن تسهل تحليل البيانات في المستقبل ، ويمكنك أيضًا عرض درجة الحرارة في النهاية لم تستوفِ المتطلبات. سيلعب هذا دورًا مهمًا جدًا في تحسين المعالجة الحرارية اللاحقة.

إجراءات التشغيل

1. نظف موقع التشغيل ، وتحقق مما إذا كانت إمدادات الطاقة ، وأدوات القياس والمفاتيح المختلفة طبيعية ، وما إذا كان مصدر المياه غير مقفل.

2. يجب أن يرتدي المشغل معدات واقية لحماية العمال ، وإلا فسيكون ذلك خطيرًا.

3. قم بتشغيل المفتاح العام لمصدر طاقة التحكم ، وقم بزيادة درجة الحرارة وخفضها على مراحل وفقًا للمتطلبات الفنية للمعدات ، وذلك لإطالة عمر الجهاز والمعدات في حالة جيدة.

4. انتبه إلى درجة حرارة فرن المعالجة الحرارية وتعديل سرعة الحزام الشبكي ، لإتقان معايير درجة الحرارة المطلوبة للمواد المختلفة ، ولضمان صلابة قطعة العمل ، وتسطيح السطح وطبقة الأكسيد ، والقيام بذلك عمل جيد في السلامة.

5. انتبه إلى درجة حرارة فرن التقسية وتعديل سرعة الحزام الشبكي ، وقم بتشغيل هواء العادم لجعل قطعة العمل تفي بمتطلبات الجودة بعد التقسية.

6. التمسك بمنشورك في العمل.

7. أن تكون مجهزة بأجهزة مكافحة الحريق الضرورية وأن تكون على دراية بطرق الاستخدام والصيانة.

8. عند التوقف ، تحقق من أن جميع مفاتيح التحكم في حالة إيقاف التشغيل ، ثم قم بإيقاف تشغيل مفتاح التحويل العام.

0

اشترك في النشرة الإخبارية!

إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى الاتصال بنا على الفور، وسوف يجيب عليها بصبر.

                   اتصل بنا الآن!