مبدأ وتطبيق مجال المعالجة الحرارية

               
تحديث: 15-06-2020
               
Abst:

في الطبيعة ، لا يوجد شيء مثل المعدن النقي. أولاً ، تعتم […]

في الطبيعة ، لا يوجد شيء مثل المعدن النقي. أولاً ، تعتمد جميع عمليات المعالجة الحرارية على جانبين / ثلاثة جوانب:
نسبة السبائك في المعدن
التفاعل في مراحل مختلفة
معدل التدفئة أو التبريد
عندما يتم تطبيق معدل تسخين أو تبريد معين ، فإن اتجاه وانتشار السبائك في المعدن سيتغير وينتج بنى مجهرية مختلفة. الهياكل المجهرية المختلفة لها خصائص مختلفة. على سبيل المثال ، نظرًا لجو الكوتريل الناتج عن عناصر صناعة السبائك ، فإن معدل التبريد المرتفع (على سبيل المثال في محلول ملحي) يعطي بنية صلبة وهشة. معدلات التبريد المنخفضة (على سبيل المثال في الهواء) ستنتج هيكلًا ناعمًا ومرنًا.
عندما تتغير النسبة المئوية لعناصر السبائك ، تتغير القوة الهيكلية. لذلك ، المعادن عالية السبيكة لديها قوة أعلى وليونة أقل.
لنفترض أن لديك معدنًا صلبًا للغاية وتريد تطبيق الصلابة عليه وتطبيقه عند معدل تسخين / تبريد معين بحيث تحافظ على نفس التركيب لتحقيق الصلابة / النعومة المطلوبة (على سبيل المثال ، عن طريق التلدين).
لذلك ، فإن جوهر المعالجة الحرارية هو تغيير اتجاه ونشر عناصر السبائك من خلال تطبيق التسخين / التبريد للحصول على الخصائص المطلوبة. عندما لا تكون عناصر صناعة السبائك موجودة ، يبقى الهيكل المتجانس دائمًا متجانسًا. لذلك ، من الناحية النظرية ، لن تكون المعالجة الحرارية ذات أهمية كبيرة.
كمحلول / مزيج صلب من المعادن (الأطوار) ، لا تكون السبائك في حالة توازن ، ولكنها مجمدة في أحجام وأشكال مختلفة من الحبوب ، مما يؤدي إلى خصائصها المميزة للمواد ، مثل ليونة ، هشاشة ، صلابة ، إلخ. الاستخدام اللاحق.
الطريقة الفعلية لتغيير بنية الحبوب هي زيادة درجة الحرارة لتليين (تصلب) ، تشوه (مزاج) ، تتحلل إلى حبيبات أصغر (تصلب) ، تغيير التكوين المحلي (martensite) ، وضع التطور (التدمير) ، إلخ. غالبًا ما تسمى المعالجة الحرارية وقد تمت دراستها على نطاق واسع.
المعالجة الحرارية لها العديد من التطبيقات. على سبيل المثال ، فيما يتعلق بالاستخدام المقترح ، يتم استخدامه في المعالجة اللاحقة للمعادن لإعطاء الأجزاء المعدنية خصائص ميكانيكية محددة مفضلة (مثل الصلب ، التبريد ، إلخ).
من خلال تعريض الحليب المنتج حديثًا لدرجة حرارة معينة لفترة معينة من الوقت لقتل البكتيريا التي قد تضر بالاستهلاك البشري ، تُستخدم المعالجة الحرارية أيضًا لبسترة الحليب.

0

اشترك في النشرة الإخبارية!

إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى الاتصال بنا على الفور، وسوف يجيب عليها بصبر.

                   اتصل بنا الآن!