وسادات تسخين من السيراميك للتسخين المسبق للحام والمعالجة الحرارية بعد اللحام

               
تحديث: 16-10-2020
               
Abst:

الهدف من التسخين المسبق والتسخين بعد اللحام هو الحفاظ ع […]

الهدف من التسخين المسبق والتسخين بعد اللحام هو الحفاظ على درجة الحرارة بين ممرات اللحام والتحكم المنتظم في التغيرات في درجات الحرارة المستهدفة. من خلال تحقيق درجات حرارة اللحام والحفاظ عليها ثم تبريدها بشكل صحيح ، يمكنك تقليل إجهاد اللحام والتشويه وتقليل إجهاد الانكماش والسماح للهيدروجين غير المرغوب فيه بالهروب.

من المهم جدًا فهم الخصائص المادية للمعادن التي يتم لحامها ، ومعرفة الحد الأدنى والأقصى لدرجات حرارة التسخين المسبق ، خاصة في الفولاذ المقسى.

بالنسبة لمعظم التسخين المسبق والمعالجة الحرارية اللاحقة والتدفئة البينية ، لا يلزم التحكم الدقيق في درجة الحرارة. والأهم من ذلك هو الحفاظ على درجة حرارة دنيا ، والبقاء في نطاق مقبول أثناء عملية اللحام الفعلية ، وكذلك أثناء التبريد.

الاستثناءات مع الفولاذ المقسى. تم بالفعل معالجة الفولاذ المقسّى بالحرارة في مصنع الصلب ، ويمكن أن يؤدي استخدام الكثير من التسخين المسبق إلى تغيير هذا التقسية. في هذه الحالات ، تعتبر نقطة الضبط المناسبة ، والحد من درجة الحرارة ، ومعدل ارتفاع درجة الحرارة للجزء الملحوم أمرًا بالغ الأهمية.

استخدام وسادات سخان السيراميك

صُنعت وسادات تسخين المقاومة من خرز خزفي مثبت على سلك نيتشروم. تعمل عناصر التسخين المقاومة هذه على رفع درجة حرارة قطعة العمل بدقة إلى درجة الحرارة المناسبة قبل اللحام وأثناءه وبعده ، وفقًا لممارسات التسخين المسبق والتقاطع و   الموصى به. تسمح وسادات التسخين الخزفية شبه المرنة هذه ، بخرزها المتشابك وسلك درجة الحرارة المرتفعة ، بملاءمة تتوافق مع شكل قطعة العمل ، وهي قادرة على درجات حرارة تصل إلى   درجة فهرنهايت. بحيث لا يتعين نقلهم أثناء اللحام.

ضوابط درجة حرارة اللحام
المسجلات والضوابط المستخدمة ل
يسخن اللحام ويسخن بعد التسخين.
تستخدم أجهزة التحكم في درجة الحرارة الإلكترونية العديد من المزدوجات الحرارية الملحومة بقطعة العمل لمراقبة وتنظيم درجة حرارة الجزء الفعلية طوال العملية. في كثير من الأحيان ، تتمتع وحدات التحكم الإلكترونية بإمكانيات التوسيع أو تحديد درجة الحرارة ، بحيث يمكن التحكم في التسخين والتبريد بعناية. غالبًا ما تُستخدم المسجلات لإنتاج سجل لملفات درجة الحرارة بمرور الوقت قبل اللحام وأثناءه وبعده. هذا مهم عندما تتطلب مهام اللحام توثيقًا دقيقًا.

التطبيق المتوسط ​​هو كما يلي: يتم لف وسادة التسخين حول قطعة العمل ، ويتم تطبيق العزل على وصلة اللحام ويتم ضبط وحدة التحكم في درجة الحرارة. بمجرد الوصول إلى درجة حرارة التسخين المسبق ، يقوم عامل اللحام بإزالة العزل ويبدأ عملهم. بعد اللحام ، يمكن وضع سخانات السيراميك فوق اللحام ويمكن إعادة ضبط وحدات التحكم بالشكل المناسب.

0

اشترك في النشرة الإخبارية!

إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى الاتصال بنا على الفور، وسوف يجيب عليها بصبر.

                   اتصل بنا الآن!