وسادة تسخين سيراميك للتسخين المسبق والمعالجة الحرارية بعد اللحام

               
تحديث: 06-11-2020
               
Abst:

الغرض من التسخين المسبق والتسخين بعد اللحام هو الحفاظ ع […]

الغرض من التسخين المسبق والتسخين بعد اللحام هو الحفاظ على درجة الحرارة بين ممرات اللحام والتحكم بشكل موحد في تغيير درجة الحرارة المستهدفة. من خلال الوصول إلى درجة حرارة اللحام والحفاظ عليها ثم تبريدها بشكل صحيح ، يمكن تقليل إجهاد اللحام والتشوه وضغط الانكماش والسماح للهيدروجين الزائد بالهروب.

من المهم جدًا فهم خصائص المواد للمعدن الملحوم وفهم الحد الأدنى والأقصى لدرجات حرارة التسخين المسبق (خاصة الفولاذ المقسى).

بالنسبة لمعظم التسخين المسبق والمعالجة الحرارية اللاحقة والتسخين المتوسط ​​، لا يلزم التحكم الدقيق في درجة الحرارة. في عملية اللحام الفعلية وأثناء عملية التبريد ، من المهم الحفاظ على أدنى درجة حرارة وإبقائها ضمن النطاق المقبول.

الاستثناء هو الفولاذ المقوى. تمت معالجة الفولاذ المقسّى بالحرارة في مصنع الصلب ، وسيؤدي التسخين المفرط إلى تغيير حالة التقسية. في هذه الحالات ، تعتبر نقطة الضبط الصحيحة ، وحد درجة الحرارة ، ومعدل ارتفاع درجة الحرارة للجزء الملحوم أمرًا بالغ الأهمية.

استخدام وسادة تدفئة من السيراميك

تتكون وسادة التسخين المقاومة من خرزات خزفية مثبتة على سلك من سبائك النيكل والكروم. تعمل عناصر التسخين المقاومة هذه على رفع درجة حرارة قطعة العمل بدقة إلى درجة الحرارة المناسبة قبل وأثناء وبعد اللحام ، وتتوافق مع ممارسات التسخين المسبق والمرور وما بعد اللحام الموصى بها. تحتوي وسادات التسخين الخزفية شبه المرنة هذه على خرز لحام متشابك وأسلاك فولاذية عالية الحرارة ، مما يتيح التجميع الذي يناسب شكل قطعة العمل ، ويمكنه تحمل درجات حرارة تصل إلى 1850 درجة فهرنهايت. تتمتع سخانات (الوسادة) الخزفية بفائدة إضافية لأنه لا يلزم نقلها أثناء عملية اللحام.

يستخدم مسجل التحكم في درجة حرارة اللحام وأدوات التحكم في التسخين المسبق للحام وما بعد التسخين.
تستخدم وحدة التحكم في درجة الحرارة الإلكترونية عدة مزدوجات حرارية ملحومة بقطعة العمل لمراقبة وضبط درجة حرارة الجزء الفعلية طوال العملية. عادة ما تحتوي أجهزة التحكم الإلكترونية على وظائف المنحدرات أو منحنى درجة الحرارة ، لذلك يمكن التحكم في التدفئة والتبريد بعناية. عادة ما يتم استخدام المسجل لإنتاج سجل منحنى درجة الحرارة للتغير بمرور الوقت قبل اللحام وأثناء اللحام وبعد اللحام. هذا مهم عندما تحتاج أعمال اللحام إلى التسجيل بعناية.

التطبيق المعتاد هو كما يلي: لف وسادة التسخين على قطعة العمل ، وتطبيق العزل على الوصلة الملحومة ، وضبط جهاز التحكم في درجة الحرارة. بعد الوصول إلى درجة حرارة التسخين المسبق ، يقوم عامل اللحام بإزالة المواد العازلة ويبدأ في العمل. بعد اللحام ، يمكن وضع سخان السيراميك فوق اللحام ويمكن إعادة ضبط وحدة التحكم على اللحام المناسب.

0

اشترك في النشرة الإخبارية!

إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى الاتصال بنا على الفور، وسوف يجيب عليها بصبر.

                   اتصل بنا الآن!